0 عربة التسوق
luggage عربة التسوق فارغة

قصص مدينة بقصر الحصن

على مر قرون، كان قصر الحصن موطنًا للعائلة الحاكمة، ومقرًا للحكومة، ليضم المجلس الاستشاري الوطني الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمار

قراءة المزيد

على مر قرون، كان قصر الحصن موطنًا للعائلة الحاكمة، ومقرًا للحكومة، ليضم المجلس الاستشاري الوطني الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن كونه أرشيفًا وطنيًا. وهو اليوم يمثل النصب التذكاري الحي للأمة وراويا لتاريخ أبوظبي.

أقدم مبنى قائم في أبوظبي، فقصر الحصن الخلاب هو موطن لبرج مراقبة أصلي يصنع صورًا لا تصدق. تم بناء هذا الهيكل القائد في حوالي تسعينيات القرن التاسع عشر، ويطل على طرق التجارة الساحلية ويحمي المستوطنة المتنامية التي أقيمت على الجزيرة. يتألف قصر الحصن من مبنيين رئيسيين: القلعة الداخلية (التي شيدت في الأصل عام 1795) والقصر الخارجي (1939-1945). تحول قصر الحصن إلى متحف في عام 2018 بعد أكثر من عقد من أعمال الترميم والترميم المكثفة، وهو نصب تذكاري وطني يجسد تطور أبو ظبي من مستوطنة تعتمد على صيد الأسماك واللؤلؤ في القرن الثامن عشر، إلى مدينة عالمية حديثة، تعرض المصنوعات اليدوية والمواد الأرشيفية التي يعود تاريخها إلى عام 6000 قبل الميلاد. اليوم، يعد موقع الحصن الجميل، الذي شهد تجديدات رائعة، مكانًا رائعًا يمكنك قضاء بضع ساعات فيه والاستمتاع بالتاريخ الرائع لعاصمة الإمارات العربية المتحدة. سيحب الأطفال أيضًا استكشاف هيكلها الجميل وأركانها وزواياها المظلمة.

أقرأ أقل

خطط لزيارتك

عروض المنتج أو

استفِد من النصائح المتعلقة بالسفر إلى أبوظبي واكتشف الفعاليات المشوقة وابقَ على اطلاع بكل جديد في عالم الأعمال

استفِد من أفضل نصائح السفر وكافة النشاطات الرائعة التي يمكن القيام بها على موقع زوروا أبوظبي ، واكتشف أمتع الفعاليات التي تُقام على مستوى الإمارة مع جدول فعاليات أبوظبي ، وابقَ على اطلاع بكل جديد في عالم الأعمال والمؤتمرات وأماكن إقامة الفعاليات مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض.